-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات نور
اللقب
المشاركات 42231
النقاط 61122
بيانات اسير الاحزان
اللقب
المشاركات 100296
النقاط 120614

 ننتظر تسجيلك هـنـا

{ اعلانات غيمة عطر) ~
 
 
 
{ دعم فني للمنتديات   )
   
{ مركز رفع الملفات والصور   )
   
{ ❆فَعِاليَآت غيتِمـة عِـطِـر ❆ ) ~
                          


العودة   منتديات غيمة عطر > عطر العامة > عطر المواضيع العامة

الإهداءات

كيفية التغلب على المقارنة بالآخرين

التركيز على الذات: من أجل التغلب على المقارنة بالآخرين، من المهم التركيز على الذات وتقدير الإنجازات الشخصية. يمكن أن يكون ذلك من خلال كتابة قائمة بالإنجازات التي حققتها وتذكر الأمور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ 2 أسابيع
اۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
Awards Showcase
 
 عضويتي » 3
 جيت فيذا » Mar 2017
 آخر حضور » منذ 10 ساعات (10:46 PM)
آبدآعاتي » 85,921
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 التقييم » اۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond reputeاۘكًتَفّيٍتۙ ۤبِكۨ♔ has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
 
افتراضي كيفية التغلب على المقارنة بالآخرين

Facebook Twitter



التركيز على الذات: من أجل التغلب على المقارنة بالآخرين، من المهم التركيز على الذات وتقدير الإنجازات الشخصية. يمكن أن يكون ذلك من خلال كتابة قائمة بالإنجازات التي حققتها وتذكر الأمور التي تجعلك فريدًا. هذا يساعد في تعزيز الثقة بالنفس وتقليل الرغبة في مقارنة نفسك بالآخرين.
ممارسة الامتنان: ممارسة الامتنان هي وسيلة فعالة لمكافحة المقارنة بالآخرين. من خلال التركيز على ما تملكه بالفعل بدلاً من ما ينقصك، يمكنك تقليل مشاعر النقص والحسد. كتابة قائمة يومية بالأشياء التي تشعر بالامتنان لها يمكن أن تكون أداة قوية لتعزيز الصحة النفسية.
تقليل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي: وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من أكبر العوامل التي تعزز المقارنة بالآخرين. من خلال تقليل الوقت الذي تقضيه على هذه المنصات، يمكنك تقليل التعرض للصور والمعلومات التي قد تشعرك بأنك أقل من الآخرين. من المهم أيضًا تذكر أن ما يُعرض على وسائل التواصل الاجتماعي ليس دائمًا انعكاسًا حقيقيًا للحياة الشخصية.
تحديد الأهداف الشخصية: بدلاً من مقارنة نفسك بالآخرين، حاول تحديد أهداف شخصية خاصة بك. ركز على تحقيق تلك الأهداف بمرور الوقت، دون النظر إلى ما يفعله الآخرون. هذا يساعدك على التركيز على تحسين نفسك بدلاً من محاولة مطابقة أو تجاوز الآخرين.
التحدث مع الآخرين: إذا كنت تجد نفسك تشعر بالحسد أو النقص بسبب المقارنة بالآخرين، قد يكون من المفيد التحدث مع شخص تثق به. التحدث عن مشاعرك يمكن أن يساعدك في فهمها بشكل أفضل وتطوير استراتيجيات للتعامل معها.

المقارنة بالآخرين هي عادة شائعة، لكنها يمكن أن تكون مدمرة إذا لم يتم التعامل معها بحذر. من خلال التركيز على الذات وتقدير الإنجازات الشخصية، يمكننا تقليل الآثار السلبية للمقارنة. من المهم أن نتذكر أن كل شخص فريد من نوعه، وأن نجاحات الآخرين لا تقلل من قيمة إنجازاتنا. في نهاية المطاف، تحقيق السعادة والرضا الذاتي يأتي من تقدير الذات والعمل على تحسينها دون الحاجة إلى مقارنة أنفسنا بالآخرين.



;dtdm hgjygf ugn hglrhvkm fhgNovdk ugd





رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #2


الصورة الرمزية لذة حنان

 
 عضويتي » 26
 جيت فيذا » Mar 2017
 آخر حضور » منذ 11 ساعات (09:36 PM)
آبدآعاتي » 3,483
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » لذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond reputeلذة حنان has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
 

لذة حنان متواجد حالياً

افتراضي



أيها المتالق
ربى لايحرمنا من هذا القلم الذهبى
دمت ودام قلمك




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المقارنة, التغلب, بالآخرين, علي, كيفية

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:46 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009