ننتظر تسجيلك هـنـا

{ اعلانات غيمة عطر) ~
 
 
 
{ دعم فني للمنتديات   )
   
{ مركز رفع الملفات والصور   )
   
{ ❆فَعِاليَآت غيتِمـة عِـطِـر ❆ ) ~
                          


العودة   منتديات غيمة عطر > عطر الترفيه > عطر السياحه والسفر

الإهداءات

هذه المدن تتمتع بأنقى هواء على مستوى العالم

في ظل الثورة الصناعية، وازدياد عدد السيارات في العالم، ووسائل النقل وتغير المناخ والتلوث الذي نعيشه نتيجة ذلك، بات الحصول على هواءٍ نقي ومنعش مطلباً للكثير من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ 3 أسابيع
زهرة اللوتس غير متواجد حالياً
Awards Showcase
 
 عضويتي » 1014
 جيت فيذا » Oct 2022
 آخر حضور » منذ 3 أسابيع (07:12 AM)
آبدآعاتي » 4,723
 حاليآ في » 7up
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » زهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond reputeزهرة اللوتس has a reputation beyond repute
 آوسِمتي »
 
افتراضي هذه المدن تتمتع بأنقى هواء على مستوى العالم

Facebook Twitter




في ظل الثورة الصناعية، وازدياد عدد السيارات في العالم، ووسائل النقل وتغير المناخ والتلوث الذي نعيشه نتيجة ذلك، بات الحصول على هواءٍ نقي ومنعش مطلباً للكثير من الناس، حتى إنه أصبح عاملاً لا يمكن تجاهله عند اختيار وجهة السفر المقبلة، من أجل الاستمتاع، ولو لأيام قليلة بهواء نقي.
كما أصبحت المدن الملوثة من أكثر الوجهات، التي يفر السكان من العيش والوجود فيها، عندما يتعلق الأمر بالاستقرار، وتكوين عائلة.
ووفقاً لمؤشر جودة الهواء العالمي (IQAir)، الذي يعمل على تحليل معلومات واردة من أكثر من 60 ألف محطة مراقبة منتشرة حول العالم، فإن 6 دول فقط استطاعت تحقيق معايير جو منظمة الصحة العالمية (WHO)، وإرشادات الجودة، التي تنص على أن يكون متوسط مستوى تلوث الهواء 5 ميكروغرامات لكل متر مكعب أو أقل، وتلك الدول، هي: أستراليا وإستونيا وفنلندا وغرينادا وأيسلندا ونيوزيلندا.
وفي حال كنتم تتساءلون عن وجهاتٍ تمتاز بنقاء هوائها، فإننا هنا نرصد لكم عدداً من المدن، التي نجحت في الحفاظ على معدلاتٍ منخفضة للغاية في تصنيفات التلوث، ما يعني أنها تتمتع بأنقى نوعية هواء حول العالم.
  • هذه المدن تتمتع بأنقى هواء على مستوى العالم aef8d926-4336-4bd2-b
  • مدينة زيوريخ
- زيوريخ - سويسرا
تُعد هذه المدينة السويسرية واحدة من أكثر المناطق التي تتميز أجواؤها بأنقى هواء في العالم، حيث حصلت على قيمة سنوية قدرها 0.51 ميكروغرام من جزيئات الهواء الملوث في كل متر مكعب، ما يجعل تلك القيمة الأدنى في العالم.
  • هذه المدن تتمتع بأنقى هواء على مستوى العالم 2a251cd6-5bcd-4cff-a
  • جزيرة غوام

- جزيرة غوام الأميركية
مع مستوى تلوث هواء منخفض، يبلغ 1.3 ميكروغرام لكل مترٍ مكعب، فإن هذه الجزيرة تعتبر من أكثر الأماكن نقاءً في العالم. ويعود السبب في ذلك إلى أن الجزيرة تقع في المحيط الهادئ، وتخلو من المصانع وشركات المنتجات الثقيلة، إلى جانب وجود العديد من السياسات البيئية الاستباقية لديها، ما يقدم لسكانها وزوارها الهواء النقي.
  • هذه المدن تتمتع بأنقى هواء على مستوى العالم 5da72745-721d-4a3d-9
  • مدينة بيرث
- بيرث - أستراليا
تتمتع هذه المدينة الساحلية بالهواء النظيف، وقلة الملوثات، حيث حققت نسبة 1.61 ميكروغرام لكل متر مكعب من الملوثات، رغم أنها المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أستراليا.
  • هذه المدن تتمتع بأنقى هواء على مستوى العالم 9b1de0a7-2609-4b94-9
  • جزيرة بولينيزيا
- بولينيزيا - فرنسا
بمعدل 2.5 في المؤشر العالمي لنقاء الهواء، حلت هذه الجزيرة بالمركز الرابع وفقاً للمؤشر، وتتمتع جزر بولينيزيا المنعزلة، والواقعة جنوب المحيط الهادئ، بجودة هواء عالية وفريدة، إلى جانب عزلتها التي يمكن للكثيرين الاستمتاع بها.
  • هذه المدن تتمتع بأنقى هواء على مستوى العالم 1b26002f-d871-4739-a
  • مدينة ريكيافيك
- ريكيافيك - أيسلندا
تعتبر العاصمة الأيسلندية إحدى أكبر المدن الواقعة جنوبي البلاد، وقد تمكنت من تحقيق معدل 3.38 ميكروغرامات لكل مترٍ مكعب في مؤشر نقاء الهواء ونسبة الملوثات، والسبب في ذلك أنها تعتمد - بشكلٍ كبير - على استخدام مصادر الطاقة البديلة.
  • هذه المدن تتمتع بأنقى هواء على مستوى العالم d33e7da4-9959-4e0b-a
  • مدينة لونسيستون

- لونسيستون - أستراليا
تصل نسبة الملوثات فيها إلى ما يقرب من 3.68 ميكروغرامات لكل متر مكعب، وهي أقل من النسبة التي تضعها منظمة الصحة العالمية، ما يجعل هذه المدينة، الواقعة في شمال تسمانيا، إحدى أكثر المدن نقاءً وجودةً للهواء.




i`i hgl]k jjlju fHkrn i,hx ugn lsj,n hguhgl hglpk





رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #2


الصورة الرمزية اسيرة الاحزان

 
 عضويتي » 1029
 جيت فيذا » Dec 2022
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (01:25 AM)
آبدآعاتي » 4,038
 حاليآ في » 7up
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 التقييم » اسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud ofاسيرة الاحزان has much to be proud of
 آوسِمتي »
 

اسيرة الاحزان متواجد حالياً

افتراضي



يعطيك آلف عافيه




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مستوى, المحن, العالم, بأنقى, تتمتع, هواء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:35 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009